Instagram Facebook YouTube

اختيار واقي الشّمس للطّفل.

إذا كان عمر الطّفل يقلّ عن السّتّة أشْهُرٍ، فمن الأفضل ألّا يتعرّضَ لأشعة الشّمس القويّة المباشرة وذلك بسبب رقّة جلده. فالتّعرّض للشّمس في هذا العمر قد ينتج عنه جفاف وحروق لجلد الطّفل. 

وكي نعوّضَ نقصان "الفيتامين د" إذا لَزِمَ الأمر، يُمكن أن نُعطِيَ الطّفل متمّماتٍ غذائيّةً بعد استشارة الطّبيب بدل من تعريضه لأشعّة الشّمس المباشرة. 

إذا أتمّ الطّفل ستّة أشْهُرٍ من عمره يُنصَح بعدم تعرّضه للشّمس في وقت الظّهيرة من السّاعة العاشرة صباحًا حتّى الثّالثة عصرًا، مع تجديد دَهْن واقي الشّمس كلّ ساعتين والمواظَبة على شُرْب المياه مع الحرص على وضع قبّعةٍ قطنيّةٍ مناسِبةٍ لحمايته من الشّمس.

 مواصفات واقي الشّمس المناسب للطّفل:    

  • أن يكونَ واسع المجال broad spectrum  والتّأكّد من قراءة محتويات العبوة والتّأكّد من وجود عنصرين uva , uvb معًا.
  • أن يحتوي على معامل حماية من أشعة الشّمس spf اعلى من 50 % ، ليس بالضّرورة أن يكونَ مقاومًا للماء لأنّه يتجدّد دهانه كلّ ساعتين.
  • التّأكّد أنّ واقي الشّمس مخصَّصٌ للأطفال، وأن يكونَ خاليًا من العطور أوِ الموادّ الكيميائيّة الّتي تؤذي الجلد.
  • الجدير بالذِّكْر أنّ دَوْر واقي الشّمس ليس حماية البشرة من الاسمرار والتّقشير، بل دَوْره حماية الجلد بقَدْر الإمكان من أشعّة الشّمس.
  • يُنْصَح بعدم تعرُّض الطّفل للشّمس لفترةٍ تتجاوز النّصف ساعة.

 

ختامًا، اختيار واقي الشّمس يعتمِد على مدى تعرُّض طفلك للشّمس، ولا يُشتَرَط أن يكونَ سعره باهظًا، ما يهمّ هو مكوّناته الآمنة والّتي يُشتَرَط فيها سلامة جلد طفلك.

تتمنّى "أرجوحة" لكم السّلامة والعافية.



 

الكاتب
اميّمة عزّ الدّين

هل كان المقال مفيدًا

كلا

وسط

نعم